0537775222 - 0533580580
info@msajed.com
الأثنين, 11 شوال 1439

كلمة فضيلة رئيس مجلس الإدارة

​‏إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، ‏وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم ‏بإحسان إلى يوم الدين، وسلم تسليما كثيرا أما بعد:

فإن هذه البلاد المباركة هي منطلق عمارة المساجد  ((إن أول بيت وضع للناس ‏للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين)) و أول ‏أعمال المصطفى صلى الله عليه وسلم عند وصوله المدينة النبوية هو بناء المسجد والعناية به حساً ومعنى ،وتبعته أمته في هذه العناية ،قرناً بعد قرن، وجيلاً بعد جيل ،حتى آلت الأمور في هذه البلاد إلى الدولة السعودية الثالثة المباركة ، بقيادة مؤسسها الملك الصالح عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ومن خلفه من أبنائه ،سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله - غفر الله لهم - إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ايده الله ،فشمرت عن ساعد الجد في عمارة المساجد والعناية بها، وآزرها في ذلك مواطنون صالحون، بذلوا من أموالهم وأوقاتهم ما يحتسبون به الأجر من الله عز وجل في عمارة المساجد ،وتحقيق رسالتها السامية.

وفي إطار هذا النسق المبارك والعمل الصالح جاء إنشاء هذه المؤسسة الخيرية الرائدة (مؤسسة الأعمال الخيرية لإعمار المساجد) تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة معالي وزيرها الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد ال الشيخ، ومعالي نائبه الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري، والتي تهدف إلى:

1. عمارة المساجد وصيانتها والعناية بها.

2. فتح المجال للمحسنين للمساهمة في عمارة المساجد وصيانتها وتسهيل أمورهم في ذلك.

3. تبني الدراسات والبحوث المتعلقة بالمساجد.

4. إقامة المؤتمرات واللقاءات حول عمارة المساجد وخدماتها.

5. دراسة أوضاع المساجد واقتراح الحلول المناسبة لمشكلاتها.

6. تقديم الدعم الإداري والفني للراغبين في بناء المساجد.

فقامت المؤسسة ولا تزال ولله الحمد والمنة بعمل مؤسسي في تحقيق ما أنشئت من اجله، وما تصبو إليه من الخير في عمارة أحب البقاع إلى الله تعالى، مستمدة العون من الله العلي القدير، ثم من حكومة هذه البلاد الطاهرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين وولي ولي العهد حفظهم الله ورعاهم وجهود أبنائها الصالحين المخلصين.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وصلى الله وسلم على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

فهد بن ناصر السليمان

رئيس مجلس الإدارة

اقراة المزيد

كلمة فضيلة نائب رئيس مجلس الإدارة

الحمد لله الذي جعل المساجد مكاناً لعبادته ورغب في عمارتها وصيانتها والعناية بها طلباً لمرضاته ، وسخر من عباده من يقوم على بنائها ، والصلاة والسلام على من أوصى أمته ببناء المساجد ورغب فيه. والمساجد بيوت الله في أرضه ، وهي أحب الأماكن إليه ، ولها مكانتها العظيمة في دينه وفي قلوب عباده المؤمنين ، ومكانة المسجد تظهر بجلاء في أن النبي عليه الصلاة والسلام عندما وصل إلى أطراف المدينة المنورة لم يستقر به المقام حتى بدأ ببناء أول مسجد في الإسلام ، ألا وهو مسجد قباء الذي يقع في حي بني عمرو بن عوف ، وهو أول مسجد بني لعموم الناس في الإسلام.

ولما واصل النبي صلى الله عليه وسلم سيره ودخل المدينة كان أول ما قام به تخصيص أرض لبناء مسجده الشريف ، وسار صحابته على نهجه فاهتموا بالمساجد واعتنوا بها أشد الاعتناء ، وكتب عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى ولاته أن يبنى مسجد جامع في مقر كل إمارة ويأمروا القبائل والقرى ببناء مساجد جامعة في أماكنهم.

واستمرت مسيرة بناء المساجد في التاريخ الإسلامي وأصبحت منائرها شعاراً ورمزاً للمجتمعات الإسلامية في البلاد التي وصل نور الإسلام إليها ، وفي بلادنا المباركة المملكة العربية السعودية سجلت الدولة سجلاً ناصعاً في بناء المساجد ورعايتها فشهد جيلنا التوسعات المتتابعة للحرمين الشريفين وبناء المساجد في المدن والقرى والهجر ، وذلك منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله ومروراً بعهد أبناءه الملوك إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

واستمراراً لهذه العناية ببيوت الله جاء إنشاء مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ومعالي نائبه الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.

ونحن في مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد وبإشراف ومتابعة من مجلس إدارتها الموقر برئاسة فضيلة الشيخ فهد بن ناصر السليمان ، وأعضاء المجلس الكرام نجتهد ونعمل على أن تحقق المؤسسة تميزها في هذا الجانب كما أننا نحرص على أن ننجز الأعمال بإتقان وفق الخطط الموضوعة والأطر النظامية التي تزرع الثقة لدى أهل الخير والمحسنين.

نسأل الله تعالى أن يسددنا في عملنا وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل ، ووفقنا وإياكم لكل خير . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

سعود بن محمد الرشود
نائب رئيس مجلس الإدارة​
اقراة المزيد

مشاريع المؤسسة

تقوم المؤسسة بتلقي طلبات بناء المساجد داخل المملكة ودراستها وزيارة مواقعها واستكمال مستنداتها، وتصميم المخططات وإعداد جداول الكميات وتسويقها على المتبرعين لكفالتها، كما تتولى طرح مناقصات بناء المساجد وإجراء عملية فتح مظاريف المقاولين والبت في إجراءات الترسية، وتوقيع العقود، ومتابعة مراحل المشروع وتزويد المتبرعين بتقارير دورية عنه، ثم تسليمه لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

أحدث الاخبار
  • 011970-01-01
    مجلس إدارة المؤسسة يعقد اجتماعه الثاني عشر

    برئاسة فضيلة الشيخ سعود بن محمد الرشود – نائب رئيس مجلس الإدارة ، وحضور أعضاء المجلس أصحاب الفضيلة والسعادة ، الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي ، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الغديان ، الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز البكري ، الدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع الأستاذ عبدالرحمن بن سعد الجبرين ، الشيخ خالد بن عبدالرحمن النشوان ـــ مدير عام المؤسسة ـــ أمين سر المجلس ـــ  ، عقد مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد " مساجد " اجتماعه الثاني عشر يوم الأحد الموافق 19-09-1439هـ، في مقر المؤسسة بحي الروضة بالرياض بعد صلاة التراويح.

    وافتتح الاجتماع بترحيب فضيلة نائب رئيس المجلس بالأعضاء وقدم شكره لهم على جهودهم المباركة، ثم قدم فضيلة مدير عام المؤسسة عرضاً لسير العمل وأبرز المشاريع القائمة كما شمل العرض سير العمل في مشروع مساجد داخل حدود الحرم المكي، ثم استعرض المجلس جدول الأعمال وناقش مواضيعه، واتخذ القرارات المناسبة لدعم مسيرة العمل في المؤسسة.

     

    التعليقات : 0
    011970-01-01
    مؤتمر صحفي لاستعراض إنجازات مشروع العناية بالمساجد

    عقدت مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد مؤتمرا صحفيا بمناسبة صيانة ونظافة أكثر من 1000 مسجد ضمن مشروع العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان المبارك.

    وأكد فضيلة الشيخ فهد السليمان رئيس مجلس إدارة المؤسسة على أن برنامج العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان المبارك من ضمن الأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة، حيث إن البرنامج حظي بإقبال كبير من أهل الخير والإحسان فور الإعلان عنه، وإنه تمت العناية بما يقارب 1000 مسجد.

    ونوه فضيلته بما تحظى به بيوت الله في المملكة حظيت من رعاية عظيمة من القيادة الحكيمة، متمثلة في الميزانيات الضخمة التي تصرف على هذا المجال، في أقدس مسجدين على وجه الأرض المسجد الحرام، والمسجد النبوي، وفي بقية مساجد المملكة، كما أن أهل الخير من أبناء المملكة يتسابقون في فعل الخير، ويضعون أيديهم في يد الوزارة التي تمثِّل الدولة في العناية والإشراف ورعاية بيوت الله.

    وأشار فضيلته خلال المؤتمر خلال المؤتمر الصحفي إلى توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات لتنفيذ البرنامج الذي يشمل صيانة الأعمال الكهربائية والصحية في المساجد، إلى جانب النظافة لكل ما هو موجود في المسجد.

    من جانبه، أوضح الشيخ عبد اللطيف السريع مساعد المدير العام للمؤسسة، أن العناية ببيوت الله مهمة عظيمة وشرف كبير، وقد أولت قيادة المملكة الاهتمام الكبير بها، حيث خصصت الميزانيات الضخمة لها والعناية بها، مشيرا إلى أن المؤسسة انطلقت من هذا المبدأ في العناية بالمساجد، والحفاظ على نظافتها وصيانتها.

     

    التعليقات : 0
  • 011970-01-01
    لقاء فضيلة مدير عام المؤسسة بمدير فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك

    أجرى فضيلة مدير عام مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الشيخ خالد بن عبد الرحمن النشوان زيارة لفرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك التقى فيها فضيلة مدير عام الفرع الشيخ عبد الله السبيعي، وعدد من المعنيين في الفرع ومديري إدارات المساجد في محافظات المنطقة.

    وتم خلال اللقاء التعريف بأهداف المؤسسة ومشاريعها وتفعيل مدراء الفروع لمعايير ترشيح المواقع وضوابط الاختيار ودراسة الطلب حسب اشتراط المؤسسة، وتوجيه المتبرعين الراغبين في بناء المساجد عبر المؤسسة وكيفية التواصل معها، كما تم تقديم طلب من فرع الوزارة بتزويد المؤسسة بمخططات المواقع المشمولة في مشروع نيوم ومشاريع صندوق الاستثمار العامة في منطقة تبوك والتي لا يمكن بناء مساجد فيها حاليا، وترشيح مؤسسات المقاولات والاستشارات الهندسية في المنطقة.

    وتضمنت زيارة فضيلة مدير عام المؤسسة لمنطقة تبوك معاينة المقر المقترح لافتتاح فرع للمؤسسة في جامع الإحسان، والمواقع البديلة وترتبيها حسب الأفضلية.

     

    التعليقات : 0
    011970-01-01
    انطلاق المرحلة الأولى من برنامج العناية بالمساجد استعدادا لشهر رمضان

    انطلقت الأسبوع الماضي، حملة "العناية بالمساجد وتهيئتها قبل شهر رمضان" التي تنظمها مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد مستهدفة صيانة ونظافة 120 مسجدا داخل مدينة الرياض في مرحلتها الأولى.

    وأوضح فضيلة مدير عام المؤسسة الشيخ خالد بن عبد الرحمن النشوان، أن برنامج العناية بالمساجد وتهيئتها قبل شهر رمضان الذي دشنه معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري، يأتي تجسيدا للعناية والاهتمام الذي تلقاه بيوت الله في المملكة من القيادة الرشيدة، ومما يقدمه أهل الخير في هذه البلاد المباركة، وإكمالاً لدور المؤسسة في إنشاء بيوت الله تعالى وعمارتها، ومساهمتها في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية (2030).

    وأضاف فضيلته بأن البرنامج استقبل منذ تدشينه منتصف شهر شعبان الجاري حتى الآن أكثر من 200 طلب من مختلف مناطق المملكة عبر الموقع الإلكتروني، وشملت الخدمات المقدمة للمساجد المستهدفة: صيانة الأجهزة الكهربائية والأدوات الصحية، إلى جانب تنظيف السجاد وكل ما هو موجود داخل المسجد.

     

    التعليقات : 0
  • 102018-04-10
    مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد يعقد اجتماعه الحادي عشر

    برئاسة فضيلة الشيخ / فهد بن ناصر السليمان - رئيس مجلس الإدارة ، وحضور أعضاء المجلس أصحاب الفضيلة والسعادة الشيخ سعود بن محمد الرشود - نائب رئيس المجلس ـــ ، الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي ، الشيخ  الدكتور فهد بن عبدالرحمن العبيكان ، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الغديان ، الشيخ عبدالله بن محمد المعتاز  ، الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز البكري الشيخ عبدالإله بن عبدالعزيز الموسى ، الأستاذ عبدالرحمن بن سعد الجبرين ، الشيخ خالد بن عبدالرحمن النشوان ـــ مدير عام المؤسسة ـــ أمين سر المجلس ـــ  ، عقد مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد " مساجد " اجتماعه الحادي عشر يوم الثلاثاء الموافق 1439/07/24هـ ، في مقر المؤسسة بحي الروضة بالرياض .

    وافتتح الاجتماع بترحيب فضيلة رئيس المجلس بالأعضاء وقدم شكره لهم على جهودهم المباركة ، ثم قدم فضيلة مدير عام المؤسسة عرضاً لسير العمل وأبرز المشاريع القائمة ، ثم استعرض المجلس جدول الأعمال وناقش مواضيعه ، واتخذ القرارات المناسبة لدعم مسيرة العمل في المؤسسة  .

    التعليقات : 0
    262018-03-26
    مساجد الخيرية توقع عقد بناء مسجد (مصعب بن عمير) في محافظة (رفحاء)

    قام مدير عام مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الشيخ خالد بن عبد الرحمن النشوان بتوقيع عقد بناء مسجد مصعب بن عمير في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية مع إحدى شركات المقاولات الوطنية ، وذلك في مقر المؤسسة بحي الروضة .

    وقدم المدير العام ومنسوبو المؤسسة شكرهم لكافة المساهمين ، داعين الله أن يجزل لهم المثوبة على دعمهم ومساندتهم من خلال تقديم تبرعاتهم لبناء مثل هذه المساجد عبر الاستقطاعات الشهرية أو اشتراكات رسائل الجوال (5094) وغيرها ، والتي ساهمت بفضل الله في بناء عدد من المساجد بمختلف مناطق المملكة ، بالإضافة إلى إكمال تغطية تكاليف بناء مساجد أخرى بهذه التبرعات .

    التعليقات : 0
  • 212018-03-21
    مساجد الخيرية توقع عقد بناء مسجد -خبيب الريم- في محافظة المزاحمية

    قام مدير عام مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الشيخ خالد بن عبد الرحمن النشوان بتوقيع عقد بناء مسجد قرية خبيب الريم في محافظة المزاحمية بمنطقة الرياض مع إحدى شركات المقاولات الوطنية ، وذلك في مقر المؤسسة بحي الروضة .

    وقدم المدير العام ومنسوبو المؤسسة شكرهم لكافة المساهمين ، داعين الله أن يجزل لهم المثوبة على دعمهم ومساندتهم من خلال تقديم تبرعاتهم لبناء مثل هذه المساجد عبر الاستقطاعات الشهرية أو اشتراكات رسائل الجوال (5094) وغيرها ، والتي ساهمت بفضل الله في بناء عدد من المساجد بمختلف مناطق المملكة ، بالإضافة إلى إكمال تغطية تكاليف بناء مساجد أخرى بهذه التبرعات .

    التعليقات : 0
    011970-01-01
    اتفاقية بناء 50 مسجدا داخل حدود الحرم المكي

     

    شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وعددٍ من الجهات، لتسويق بناء 50 مسجداً في العاصمة المقدسة وفقا للهوية المكية الإسلامية، تحقيقا لرؤية المملكة 2030 وما ترمي إليه من زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين خلال السنوات القادمة.
     
    وتنص الاتفاقية الأولى التي تم توقيعها مع مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد، على إعمار وترميم 50 مسجدًا في العاصمة المقدسة، أما الاتفاقية الثانية والتي تم توقيعها مع مؤسسة وطنية، فتنص على إعداد تصاميم معمارية وفقاً للهوية والسمات التاريخية للعاصمة المقدسة، التي تتماشى مع خصوصيتها المعمارية والإسلامية.

     

    التعليقات : 1
  • 282018-02-28
    اللجنة الاستشارية التنفيذية لمؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد تعقد اجتماعها الرابع والعشرين

    عقدت اللجنة الاستشارية التنفيذية لمجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد اجتماعها الرابع والعشرين ، برئاسة فضيلة الشيخ سعود بن محمد الرشود ـــ رئيس اللجنة ـــ وحضور كل من : فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الغديان ـــ نائب رئيس اللجنة ـــ ، والشيخ عبدالله بن عبدالعزيز البكري ، والدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع ، والأستاذ عبدالرحمن بن سعد الجبرين ، والشيخ خالد بن عبد الرحمن النشوان ـــ مدير عام المؤسسة ــــ ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11-06-1439هـ في مقر المؤسسة بحي الروضة .

    وتم في بداية الاجتماع استعراض جدول الأعمال ومناقشة مواضيعه كما تم مناقشة ما يرد للمؤسسة من طلبات حول المساهمة في مشاريع المؤسسة والعمل على تلبيتها بما يتوافق مع أنظمة وسياسة المؤسسة .

     يشار إلى أن مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد قد أسست لتكون رافداً لما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من جهود في هذا المجال ولإتاحة الفرصة للمحسنين ، ورجال الأعمال وأفراد المجتمع للمساهمة في عمارة بيوت الله وصيانتها ، وقد صدرت لائحتها الأساسية بقرار من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة  والإرشاد ، المشرف العام على المؤسسة ، باعتبارها مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تهدف إلى تقديم الخدمات التي تحتاجها المساجد في المملكة .

     وللراغبين في المساهمة بالتبرع لبناء المساجد في أنحاء المملكة إرسال رسالة «SMS» بالرقم (1) إلى (5094) وللتبرع لوقف المؤسسة إرسال الرقم (5) إلى (5094)، وللاطلاع على مشاريع المؤسسة وحساباتها المصرفية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.msajed.com .

    التعليقات : 0
    222018-02-22
    اللجنة الاستشارية التنفيذية لمؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد تعقد اجتماعها الثالث والعشرين

    عقدت اللجنة الاستشارية التنفيذية لمجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد اجتماعها الثالث والعشرين ، برئاسة فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الغديان ـــ نائب رئيس اللجنة ـــ وحضور كل من الدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع ، والأستاذ عبدالرحمن بن سعد الجبرين ، والشيخ خالد بن عبد الرحمن النشوان ـــ مدير عام المؤسسة ــــ ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 04-06-1439هـ في مقر المؤسسة بحي الروضة .

    تم في بداية الاجتماع استعراض جدول الأعمال ومناقشة مواضيعه ، كما تم استعراض سير العمل في المساجد التي تنفذها المؤسسة في مختلف مناطق المملكة .

     يشار إلى أن مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد قد أسست لتكون رافداً لما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من جهود في هذا المجال ولإتاحة الفرصة للمحسنين ، ورجال الأعمال وأفراد المجتمع للمساهمة في عمارة بيوت الله وصيانتها ، وقد صدرت لائحتها الأساسية بقرار من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة  والإرشاد ، المشرف العام على المؤسسة ، باعتبارها مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تهدف إلى تقديم الخدمات التي تحتاجها المساجد في المملكة .

     وللراغبين في المساهمة بالتبرع لبناء المساجد في أنحاء المملكة إرسال رسالة «SMS» بالرقم (1) إلى (5094) وللتبرع لوقف المؤسسة إرسال الرقم (5) إلى (5094)، وللاطلاع على مشاريع المؤسسة وحساباتها المصرفية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.msajed.com .

    التعليقات : 0
ماذا قالوا عنا
  • يكفي مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد فخراً اهتمامها بعمارة بيوت الله، ومساهمتها في تحقيق رسالة المسجد

    معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على المؤسسة
  • على الرغم من حداثة إنشاء مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد إلا إنها بفضل الله استطاعت تحقيق إنجازات مباركة ستسهم بالنهوض بمستوى إعمار المساجد

    معالي د. توفيق بن عبد العزيز السديري، نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، نائب المشرف العام على المؤسسة

عن مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة مساجد

عن مؤسسة الأعمال الخيرية

تتولى المؤسسة عمارة المساجد وصيانتها والعناية بها، بتوجيه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ،

اقراءة المزيد

لماذا مؤسسة الأعمال الخيرية

إن من قيمنا الأساسية في عمارة المساجد وبيوت الله هي الجودة والمصداقية والشفافية والأمانة و الإلتزام.

اقراءة المزيد

إستراتيجية المؤسسة

الرؤيــــة

الرسالة

الأهداف

اقراءة المزيد