0537775222 - 0533580580
info@msajed.com
السبت, 11 محرم 1440

مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد تشرع في إجراءات بناء جامع "شهداء عاصفة الحزم" داخل حدود الحرم بمكة المكرمة

2016-08-31     (0)

تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد تشرع في إجراءات بناء جامع "شهداء عاصفة الحزم" داخل حدود الحرم بمكة المكرمة

مدير عام المؤسسة .. الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع:

مساحة الجامع الإجمالية (2430) م2، وتكاليفه 6 ملايين ريال.

شرعت مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد في إجراءات بناء جامع "شهداء عاصفة الحزم" داخل حدود الحرم بمكة المكرمة، على مساحة إجمالية بلغت (2430) م2، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 6 ملايين ريال.

وأوضح عضو المجلس، مدير عام المؤسسة الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع، أن بناء جامع "شهداء عاصفة الحزم" يأتي ضمن الاتفاقية المبرمة مع مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة مكة المكرمة الشيخ علي بن سالم العبدلي، لإعمار 50 مسجدا داخل حدود الحرم، مؤكدا أن البناء سيتم وفق التصاميم الهندسية التي اعتمدتها فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة، والتي تحافظ على الهوية المكية الإسلامية، وتراعي مواصفات الأبنية الخضراء المحافظة على البيئة.

وأكد المنيع أن إتاحة الفرصة لعموم أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين للمساهمة في بناء المساجد بشكل عام، والمساجد داخل حدود الحرم بصفة خاصة، يأتي ضمن توجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، المشرف العام على المؤسسة، ومتابعة نائبه معالي الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري.

الجدير بالذكر أن مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد يرأس مجلس إدارتها فضيلة الشيخ فهد بن ناصر السليمان، ويضم المجلس في عضويته كلا من: الشيخ سعود بن محمد الرشود، الشيخ عبد الرحمن بن علي الجريسي، الشيخ حمد بن محمد بن سعيدان، الشيخ فهد بن عبد الرحمن العبيكان، الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح، الدكتور. محمد بن عبد الله الغديان، الشيخ عبد الله بن محمد المعتاز، الشيخ عبد الله بن عبد العزيز البكري، والشيخ عبد الإله بن عبد العزيز الموسى.

وختم الدكتور المنيع تصريحه موجها شكره لكل من ساهم، ويساهم في دعم مشروعات المؤسسة ورسالتها في خدمة بيوت الله، داعياً من يرغب بالمساهمة في إعمار مساجد مكة المكرمة، إيداع التبرعات في الحساب المخصص لها بمصرف الراجحي «SA3680000204608010089989»، كما يمكن الإسهام بالتبرع لبناء المساجد في أنحاء المملكة عبر إرسال رسالة «SMS» بالرقم «1» إلى «5094» وللتبرع لوقف المؤسسة بإرسال الرقم «5» إلى «5094» وللاطلاع على مشاريع المؤسسة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: «www.msajed.com».

طباعة الصفحة:

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

الجوال

عنوان التعليق

التعليق

من فضلك ادخل الرموز التالية

أبحث عن خبر

بحث عن طريق الشهر والسنة

الشهر
السنة