0537775222 - 0533580580
info@msajed.com
السبت, 11 محرم 1440

صحيفة اليوم وضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الشيخ فهد السليمان، أن عدد الجامعات التي شاركت في عمل تصاميم مساجد مبتكرة ومميزة 24 جامعة من مختلف مناطق المملكة وشارك ما يقارب 64 طالبا وطالبة قدموا 180 لوحة وفق مواصفات معمارية متميزة.

2016-06-17     (0)
عمر الردادي - الرياض

أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الشيخ فهد السليمان، أن عدد الجامعات التي شاركت في عمل تصاميم مساجد مبتكرة ومميزة 24 جامعة من مختلف مناطق المملكة وشارك ما يقارب 64 طالبا وطالبة قدموا 180 لوحة وفق مواصفات معمارية متميزة.

وأشار السليمان خلال الحفل الختامي لمسابقة عمل تصاميم مبتكرة للمساجد والذي أقيم أمس الأول بمقر المؤسسة في الرياض الى أن هذه التصاميم تم العمل عليها منذ ما يقارب العام، بالإضافة إلى أن العمل على المرجع التصميمي بدأ منذ 7 أشهر.

وأبان أن المؤسسة المتخصصة في بناء المساجد تتطلع لان تكون رائدة في هذا المجال، وان المساجد تكون حسا ومعنى طاعة لله بإقامة الصلوات، وتلاوة القرآن، والدعوة إلى الله، والعلم النافع بالإضافة الى عمارتها وفق أحدث ما وصل إليه فن العمارة مع البعد عما حذر منه النبي عليه الصلاة والسلام من زخرفتها، مشيرا إلى أن المؤسسة تجمع بين الأصالة والمعاصرة في عمارة بيوت لله.

من جانبه أشاد المدير العام لمؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الدكتور عثمان المنيع بالطلاب الذين قدموا التصاميم بعمارة المساج،د مشيرا إلى أن هذه الرسوم التي نراها تؤكد إبداع هذه الكوكبة مع وجوب معرفتهم معنى المسجد في البيئة والمجتمع الإسلامي.

وفي الختام احتفى الشيخ فهد السليمان ونائب الرئيس فضيلة الشيخ سعود الرشود وأعضاء مجلس الادارة كل من الشيخ الدكتور محمد الغديان والشيخ عبدالله البكري وعضو مجلس الإدارة والمدير العام للمؤسسة الدكتور عثمان المنيع.

وقد شارك بالحفل أعضاء لجنة تحكيم المسابقة والتي يرأسها الدكتورأحمد طومان والمهندس منصور الشهري والمهندس فهد الكنهل والمهندس علي عجلان والمهندس فيصل محمد ومحمد منير حجازي وخالد الدسوقي.

رابط الخبر بصحيفة اليوم إضغط هنا 

طباعة الصفحة:

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

الجوال

عنوان التعليق

التعليق

من فضلك ادخل الرموز التالية

أبحث عن خبر

بحث عن طريق الشهر والسنة

الشهر
السنة