0537775222 - 0533580580
info@msajed.com
الأربعاء, 14 ربيع أخر 1441

فضيلة مدير عام المؤسسة

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:

فإن المساجد هي بيوت الله في الأرض، وهي منارات تضيء أرجاء الدنيا، وتنير دروب المجتمعات الإسلامية أينما كانت، وهي أحب الأماكن إلى الله سبحانه وتعالى. ولعظم أهمية المساجد في حياة المسلمين، أمر الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين، بإقامتها وعمارتها، حيث شهد لمن يقوم بذلك بالإيمان والهداية فقال عز من قائل : (إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ )، كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم أمته ببنائها وإعمارها والاعتناء بها ، لتكون منطلقاً للخير والدعوة وإصلاح الناس ، حيث قال صلى الله عليه وسلم : (من بنى مسجدًا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة) متفق عليه .

ولتأكيد أهمية إعمارها باشر الرسول صلى الله عليه وسلم بنفسه في تعليم أمته بناءها، حيث كان أول عمل قام به صلى الله عليه وسلم بعد وصوله مباشرة إلى المدينة هو بناء مسجده، ولم يكتف بهذا بل قام صلى الله عليه وسلم بوضع حجر الأساس لبناء مسجد قباء ـ أول مسجد أسس في الإسلام ـ وهو لايزال في طريقه إلى المدينة.

إن المملكة العربية السعودية ـ وفيها أطهر بقاع الأرض ـ شرفها الله بنزول الوحي وبوجود الحرمين الشريفين، إذ قيض الله لها ولاة أمرنا حفظهم الله منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، إلى يومنا هذا.

ولقد امتدت هذه العناية المتوارثة بالمساجد إلى هذا العهد الزاهر الذي تعيشه المملكة اليوم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، إيماناً منهما بأهمية المساجد ودورها الكبير في جمع كلمة المسلمين وتعزيز ترابطهم وتكاتفهم، أدام الله على بلادنا الأمن والإيمان وأسباب الرخاء والازدهار.

ولما كانت مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد، تعد تجسيداً عملياً لهذه العناية المباركة بالمساجد، فهي تحمل الملموس، والذين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في إنجاز هذه الأعمال، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منهم بذلهم وعطاءهم.

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

خالد بن عبد الرحمن النشوان
مدير عام المؤسسة​