The Blog

شاركت 24 جامعة من مختلف مناطق المملكة، بالمسابقة الهندسية التي أقامتها مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد في حفلها الختامي لمسابقة “عمل تصاميم مبتكرة للمساجد”، وذلك بمقر المؤسسة بالرياض بحضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ فهد بن ناصر السليمان والمدير العام للمؤسسة د. عثمان المنيع.

وشارك بالحفل أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، وقدمت الجامعات المشاركة بالمسابقة ما يقارب من 180 لوحة وفق مواصفات معمارية متميزة، من إبداع 64 طالباً وطالبة ساهموا فيها لتطوير الأشكال الهندسية لمساجد المملكة بالمناطق والمحافظات.

وأكد رئيس مجلس الإدارة الشيخ فهد بن ناصر السليمان، أن المسابقة هدفت إلى تطوير أشكال المساجد بما يتوافق مع قدسيتها، وأن المؤسسة أقامت المسابقة مع عدد كمن الجامعات بمختلف مناطق المملكة، لتتيح لطلبة كليات الهندسة المشاركة بالتصاميم وفق مواصفات معمارية متميزة، وتم العمل عليها منذ ما يقارب سنة وبدأ العمل على المرجع التصميمي منذ سبعة أشهر.

وحضر الحفل عدد من منسوبي الجامعات وأولياء أمور بعض الطلبة والطالبات معبرين عن سعادتهم وشكرهم للمؤسسة على هذه البادرة المتميزة، وقدم خلال الحفل عدد من الجوائز تكفل بها الشيخ عبدالإله بن عبدالعزيز الموسى عضو مجلس الإدارة.

الخبر بجريدة الرياض إضغط هنا

Compare Properties

Compare (0)